الاتصال بادارة الشبكة الصفحة الرئيسية للنادي

 


تذكرني
 


المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
  1  
قديم 12-04-2012, 10:11 PM
حسين عبد علي
برلماني مميز

الصورة الرمزية لـ حسين عبد علي
 تاريخ التسجيل: Jul 2010    الإقامة: بغداد  المشاركات:  2,920 
حسين عبد علي is on a distinguished road    حسين عبد علي is offline      الى الاعلى
افتراضي هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟




عبد الخالق حسين




تنبأ صدام حسين "أن الذي يحكم العراق من بعده سيستلمه أرضاً بلا بشر". وسبب اعتقاده بهذا المصير الأسود للعراق من بعده، هو أن حزب البعث بقيادته عمل خلال 35 سنة من حكمه الجائر على تحويل المجتمع العراق إلى مجتمع غير قابل للحكم إلا بالقبضة البعثية الصدامية الحديدية. ولحد وقت قريب، ورغم تداعيات سقوط حكم البعث، كنا نعتقد أن الشعب العراقي، بقيادة ساسته على مختلف انتماءاتهم، قد نجحوا في منع تحقيق هذه النبوءة السوداء.

ولكن التصعيد الأخير في الأزمة بين الحكومة الفيدرالية بقيادة المالكي، وحكومة الإقليم الكردستاني بقيادة البرزاني، وما يرافقه من تحشيد وتحريض وانقسامات وافتراءات وإشاعات، وحملات إعلامية تسقيطية بشعة، يشير إلى احتمال كبير تحقيق هذه النبوءة الصدامية.

كنت متفائلاً جداً بالسيد مسعود البرزاني، معتقداً بحرصه على إنجاح الديمقراطية في العراق الموحد، خاصة بعد ما قرأت له عن حبه وتقديره للزعيم عبدالكريم قاسم وثورة 14 تموز، وموقفه الناقد للقيادة الكردستانية في مرحلة ثورة تموز، حيث قال بحق: "...كان خطأً كبيراً السماح للسلبيات بالتغلب على الإيجابيات في العلاقة مع عبدالكريم قاسم، مما ساعد على تمرير مؤامرة حلف السنتو وعملائه في الداخل، والشوفينيين وإحداث الفجوة الهائلة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وعبدالكريم قاسم..."



لقراءة النص الكامل افتح الرابط


http://www.abdulkhaliqhussein.nl/?news=554
 توقيع  حسين عبد علي
وَفَوْقَ كُلِّ ذِى عِلْمٍ عَلِيمٌۭ
رد مع اقتباس
  2  
قديم 12-06-2012, 12:42 AM
كمال
المدير العام

الصورة الرمزية لـ كمال
 تاريخ التسجيل: Apr 2006    الإقامة: بغداد  المشاركات:  11,403 
كمال is on a distinguished road    كمال is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

شخصيا اعتقد أن كل ما يدور هو زوبعة في فنجان


تحياتي
 توقيع  كمال
تبا للارهاب ... تبا للطائفية والتعصب
رد مع اقتباس
  3  
قديم 12-06-2012, 04:08 AM
رئيس التحرير
الادراة

الصورة الرمزية لـ رئيس التحرير
 تاريخ التسجيل: Jun 2006   المشاركات:  4,995 
رئيس التحرير is on a distinguished road    رئيس التحرير is online now      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

يقول المتنبي:


شبكة البرلمان العراقي
 توقيع  رئيس التحرير
كلام المرء دليل عقله,,, الامام علي عليه السلام

آخر تعديل بواسطة رئيس التحرير ، 12-07-2012 الساعة 08:46 PM.
رد مع اقتباس
  4  
قديم 12-17-2012, 01:16 AM
حسين عبد علي
برلماني مميز

الصورة الرمزية لـ حسين عبد علي
 تاريخ التسجيل: Jul 2010    الإقامة: بغداد  المشاركات:  2,920 
حسين عبد علي is on a distinguished road    حسين عبد علي is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كمال
شخصيا اعتقد أن كل ما يدور هو زوبعة في فنجان
تحياتي


يقول المثل :عند البطون تعمى العيون
وشخصيا اعتقد: عند الكراسي تبدأ المأسي
هل تعتقد ان كلاهما (بوخه)
تحياتي




شبكة البرلمان العراقي
 توقيع  حسين عبد علي
وَفَوْقَ كُلِّ ذِى عِلْمٍ عَلِيمٌۭ
رد مع اقتباس
  5  
قديم 12-17-2012, 01:22 AM
حسين عبد علي
برلماني مميز

الصورة الرمزية لـ حسين عبد علي
 تاريخ التسجيل: Jul 2010    الإقامة: بغداد  المشاركات:  2,920 
حسين عبد علي is on a distinguished road    حسين عبد علي is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة رئيس التحرير
يقول المتنبي:

شبكة البرلمان العراقي


ليس جرو واحد! بل جراوي ، الساسة اليوم ينطبق عليهم المثل :غراب يقول لغراب وجهك اسود، وهم جميعهم نفس الشاكلة ، المفاضلة بينهم تكون بين السيء والاسوء.



شبكة البرلمان العراقي
 توقيع  حسين عبد علي
وَفَوْقَ كُلِّ ذِى عِلْمٍ عَلِيمٌۭ
رد مع اقتباس
  6  
قديم 02-17-2013, 01:17 AM
مهند الحسيني
مدير التحرير
الصورة غير متوفرة
 تاريخ التسجيل: Jan 2007    الإقامة: قلب العراق  المشاركات:  9,247 
مهند الحسيني is on a distinguished road    مهند الحسيني is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟


شبكة البرلمان العراقي


"كذلك، قيام السيد بارزاني بالوقوف مع الدول التي تعمل على إفشال العملية السياسية في العراق مثل تركيا وقطر والسعودية. وهنا نود أن نسترعي انتباه السيد رئيس الإقليم إلى ما صرح به القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، السيد عادل مراد: "علينا ان لا ندير ظهورنا لرفاق الأمس و حلفاء اليوم بل علينا ان نعزز اواصر علاقاتنا و العمل معا للقضاء على الإرهاب المصدر الينا من دول باتت معروفه بعدائها لديمقراطيتنا الفتيه في العراق... والأهم هو ان نكون يقظين لمنع اية محاوله لجر قضيتنا الكردية الى مهالك الحروب الطائفيه التي بدأت تحرق الأخضر و اليابس في منطقتنا.. ان قضية شعبنا الكردي قضية سياسية لا ربط لها بمسائل طائفيه مقيتة ... لا احد يعلم الى اين تنتهي. انها حرب خطيرة و كارثية لن ينجو منها احد. انها مؤامرة مدمره تمولها و بقوه كل من السعوديه و قطر و تركيا... "

من المؤسف أن يقف البارزاني مع الثلاثي (السعودية وقطر وتركيا) لتدمير العراق، لا شك أنه يعتبر موقفه هذا تكتيكاً سياسياً ذكياً بتطبيق المبدأ المكيافيلليالغاية تبرر الوسيلة)، وأنه بعد الإطاحة بحكومة بغداد وإضعافها، سيضحك عليهم، تماماً كما اعتقد صدام أنه يستخدم أمريكا لأغراضه في حربه ضد إيران، ومن ثم سيضحك عليها!! فيا ترى، من ضحك على من في النهاية؟ وأين صدام الآن، ولماذا لا يستخلص السيد مسعود بارزاني الدروس والعبر من أخطاء صدام ومصيره الأسود؟"

مقال الاستاذ العزيز د. عبد الخالق حسين جدير باعادة قراءته
رد مع اقتباس
  7  
قديم 02-17-2013, 01:20 AM
مهند الحسيني
مدير التحرير
الصورة غير متوفرة
 تاريخ التسجيل: Jan 2007    الإقامة: قلب العراق  المشاركات:  9,247 
مهند الحسيني is on a distinguished road    مهند الحسيني is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟


شبكة البرلمان العراقي



شبكة البرلمان العراقي

Like Father Like Son
رد مع اقتباس
  8  
قديم 02-18-2013, 01:06 AM
حسين عبد علي
برلماني مميز

الصورة الرمزية لـ حسين عبد علي
 تاريخ التسجيل: Jul 2010    الإقامة: بغداد  المشاركات:  2,920 
حسين عبد علي is on a distinguished road    حسين عبد علي is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

اقتباس:
من المؤسف أن يقف البارزاني مع الثلاثي (السعودية وقطر وتركيا) لتدمير العراق،

ولماذا تتاسف ؟؟؟ ماذا تتوقع من دكتاتور عشائري يعتقد انه الاب الروحي للاكراد مثل ابيه؟؟؟

تحياتي
 توقيع  حسين عبد علي
وَفَوْقَ كُلِّ ذِى عِلْمٍ عَلِيمٌۭ
رد مع اقتباس
  9  
قديم 02-18-2013, 04:11 AM
مهند الحسيني
مدير التحرير
الصورة غير متوفرة
 تاريخ التسجيل: Jan 2007    الإقامة: قلب العراق  المشاركات:  9,247 
مهند الحسيني is on a distinguished road    مهند الحسيني is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

اقتباس:
ولماذا تتاسف ؟؟؟ ماذا تتوقع من دكتاتور عشائري يعتقد انه الاب الروحي للاكراد مثل ابيه؟؟؟
تحية طيبة لك عزيزي اخي العزيز ابو علاوي ..
فقط وددت ان انوه لكم بان ما ورد ليس تاسفا مني .. بل هو من الدكتور عبد الخالق حسين
فلم اتعود ان اتاسف على من لا يستحق
وعلى كولة ياس خضر :
ولك لو تسوى العتب .. جا عاتبيتك

تحياتي

آخر تعديل بواسطة مهند الحسيني ، 02-18-2013 الساعة 04:15 AM.
رد مع اقتباس
  10  
قديم 03-19-2013, 09:46 PM
يوسف سلمان يوسف
برلماني ناشط
الصورة غير متوفرة
 تاريخ التسجيل: Apr 2009   المشاركات:  384 
يوسف سلمان يوسف is on a distinguished road    يوسف سلمان يوسف is offline      الى الاعلى
افتراضي رد: هل سيحقق البارزاني نبوءة صدام؟

تحية لكل ألأخوه
لايختلف أثنان على ذلك
لكن اريد أن أوضح لأخوتي ألكرام بأن هناك كتاب مهم وقيم وموثق هو الكتاب ألأسود للزميله سهام ميراني يغني الجميع من هم ألأقطاع الكردي وبندقيتهم المستئجره..........
يوسف سلمان
رد مع اقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الانتقال السريع



Powered by vBulletin Version 3.5.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كافة الحقوق محفوظة الى شبكة البرلمان العراقي